الأسرار العليا

الأسرار العليا

 

إلهى ..

لقد تجليت بذاتك لذاتك ، فى مظاهر أسمائك و صفاتك ، و أودعت أسرارك العليا ، فى أسمائك الحسنى و أمرتنا أن ندعوك بها .

إلهى ..

يا فياض الأسرار ، و يا مانح السر لمن تختار ، أخرجنا من ظلمات الوهم ، و أكرمنا بنور الفهم ، و وفقنا إلى ذكر أسمائك ، و هب لنا دوام شكر نعمائك ، فلن نستطيع السير فى طريقك ، ما لم يصحبنا حسن توفيقك .

 

اعلم يا سيدى القارئ : أن لكل أسم من أسماء الله تعالى عددا خاصا به ، و لكل عدد : مراتب ينبغى ألا يتعدى الذاكر لأسماء الله نهايتها ، لأن ذكر الأسماء بعددها الواقع عليها هو مفتاح الوصول و الفتوح ، فمن اراد الفتوح و سعادة الدارين : فليستخرج عدد إسمه بالجمل ، و ليأخذ من أسماء الله تعالى ما يوافق عدده هذا العدد ، و ليذكرها جميعا بعدد اسمه على حسب طاقته ، ففى ذلك الفتوح و السعادة ، و إنما الأعمال بالنيات ، رزقنا الله و إياك حسن النية و سلامة الاعتقاد .

 

أولا : يبين الجدول الأول حروف اللغة العربية و الرقم المقترن بكل منها ، و هذه الجداول مبنية على قواعد ثابتة فى علم الحرف ، مشهورة بين المشتغلين بحساب الأوفاق و علماء اللغة ..

 
ثانيا : هاهى ذى أسماء الله الحسنى ، و قرين كل أسم عدده ، لتستخرج منها ما يوافق عدده عدد أحرف أسمك :
 
 

ثالثا : يتم حساب عدد اسمك ، و موافقة هذا العدد مع أرقام أى أسم من أسماء الله الحسنى ، لتعرف أى أسماء الله الحسنى التى إذا جعلتها وردا لك يوميا تكون بابا من أبواب الفتوح و الكرامات لك ، فعلى سبيل المثال :

أنا اسمى محمد ، فإذا استخدمت الجدول الأول فى أولا ، أجد الآتى :

م = 40 ، ح = 8 ، م = 40 ، د = 4 ، حيث يكون المجموع ( 92 )

ثم أبحث فى أسماء الله الحسنى عن الأسم المطابق للرقم 92 ، فإذا لم أجده ، فيتم إختيار أسمين يكون مجموعهما = ( 92 ) ، و بعد البحث تبين لى أن الإسمين هما : أسم ( الباسط ) و يساوى 72 ، و اسم الودود و يساوى 20 ، ليكون مجموعهما ( 92 ) و هو الرقم المطابق لحروف إسمى ، و عليه لو تلوت هذين الأسمين مجتمعين 92 مرة فى اليوم ، يكون بإذن الله فتحا من الله عز و جل على عبده الفقير ، و الله أعلم .

مثال أخر : شخص اسمه خيرى ، خ = 600 ، ى = 10 ، ر = 200 ، ى = 10 ، ليكون المجموع ( 820 ) ، و بالبحث فى أسماء الله الحسنى ، نجد أنه لا يوجد اسم يحمل رقم 820 ، و بالبحث نجد أن اسم الآخر = 801 ، و اسم الواحد = 19 ، و يكون الورد اليومى له بذكر هذين الأسمين مجتمعة 820 مرة .

رابعا : هناك أسرار أخرى لهذه الأسماء الحسنى ، فلكل أسم ثلاث مراتب ينبغى ألا يتعدى الذاكر نهايتها بتكرار ذكرها ، فمثلا أسم لطيف ، دون أضافة الألف و اللام ، يحسب كالأتى من الجدول فى أولا : ل = 30 ، ط = 9 ، ي = 10 ، ف = 80 ، ليكون المجموع = 129 ، و هذه هى المرتبة الأولى فى مرات ذكر هذا الإسم اللطيف .

أما المرتبة الثانية ، فتكون بضرب عدد اسمه تعالى ( لطيف ) و هو 129 فى عدد أحرف الإسم لتكون المعادلة 129 × 4 = 516 ، و هو عدد مرات ذكر الإسم فى المرتبة الثانية .

أما المرتبة الثالثة فتكون بضرب عدد الإسم فى نفسه ، ليكون 129 × 129 = 16641 ، و هذه هى عدد مرات ذكر الإسم التى يجب أن لا يتعداها الذاكر للإسم .

و هأنذا قد بينت لك بعضا من أسرار الحروف و لطائف معانيها ، مما أجراه الله على اللسان ، و سبق به سابق القدر ، و لعل الله يطلعك على سر ما فيها ، و الذاكر مخير فى أن يذكر بأية مرتبة من هذه المراتب على حسب فراغه و إقباله .

و أعلم أن الذكر القليل الدائم خير من الذكر الكثير المنقطع ، فقد ورد أن أفضل الأعمال أدومها و إن قل ، و قد نهى الإنسان عن ترك ما اعتاد عليه من العبادات و الذكر ، فقد قال الله تعالى : " و لا تبطلوا أعمالكم " ، و كل ذلك تشجيع على الإستمرار فى العبادات.

و يجوز ذكر اسم الله مجردا ، أو بياء النداء ، أو بأداة التعريف ، مثال ( وهاب - يا وهاب - الوهاب ) ، فلقد قال الله تعالى : " و اذكر اسم ربك بكرة و أصيلا " صدق الله العظيم .

هذا و ليس طريق الله بكثرة الذكر و ترديد الأوراد - فحسب - و لكنه إلى جانب ذلك : تربية للنفس و رياضتها ، و تطهيرها من الحقد و الغل و الحسد ، مع النية الصالحة و الحياة الفاضلة ، و الله المستعان .

01:39:52الجمعة 06 أغسطس 2010 



التعليقات

  1. عادل علق :

    اسمي عادل عدده105 أى أسم من أسماء الله الحسني

  2. ramzy ramzy علق :

    كل عام و أنت بخير ، أما عن إسمك فعدده 105 ، مقسمة على أسمين هما : البديع ( 86 ) + الواحد ( 19 ) ، و الله المستعان .. و شكرا لتواصلك .

  3. مالك الملك علق :

    كيف احسب العدد المتوسط الصغير 212 الكبير44944

  4. فياض علق :

    اسمي فياض أي اسم من اسماء الله الحسنى أذكر

  5. نوال علق :

    كيف يتم حساب الاسم الذي فيه همزة او الف مقصورة، تاء مربوطة مثل وفاء، دعاء، زهره، نوال.
    هل يكون هناك اكثر من اسمين من اسماء الله الحسنى يمكن اقترانهم بالاسم مثل اسم دعاء(الهادي الودود) و (الواجد الباطن) و (الواحد المجيد)
    ولكم جزيل الشكر والامتنان.

  6. حسن علق :

    إسمي حسن ١١٨

  7. اسمي خميس عدد المماثل 710 علق :

    عاوز اعرف اي الاسماء تناسب عدد الاحرف المتمثله في رقم 710

  8. حسن علق :

    اسمي حسن ١١٨
    كيف اختار الاسماء

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل